الثلاثاء، 1 أبريل 2014

ـ"- السؤال الأخير ..ليش فاتح حلكَك .. بينما لا يحق لك أن تفتح حلكَك ؟"ـ

.
وردت عبر البريد الإكتروني، إلا إني لست مـُتأكداً من إسم مصدرها.
.
ـ" شلونك خالي سيادة الوزير
ما راح اسألك عن المحروس مهدي، ولا عن المليون دولار وسبعمية التي دفعتها من أموال العراقيين لتعويض طيران الشرق الأوسط عن سابقة المحروس التاريخية في علاقات النقل الجوي،
اسألك فقط
1- لماذا رواتب الطيارين المصريين في الخطوط العراقية من 14 الف دولار الى 10 الاف ورواتب الطيارين العراقيين لاتتعدى الـ 2 مليون دينار فقط ؟
2- لماذا الطيارين العراقيين ملزمون بالطيران من 6 الى 8 رحلات في اليوم الواحد بحيث اصبحوا يصابون بجلطات في الدماغ وتنمل في الرأس ويتم تعويضهم بمبلغ 50 دولار تقريبا عن الرحلة الاضافية ؟
3- لماذا سكن الطيارين في مطار بغداد مليء بالجرذان والأفاعي بحيث لاينامون الساعتين او الثلاث المسموحة لهم براحة ؟
4 - لماذا تصر على ارسال الطائرات المتضررة للصيانة في مصر .. وهل هي المكان المناسب لصيانة الطائرات .. أم الستوتات ؟
5 - لماذا يجمع موظفوا مطار النجف بقايا الرز (التمن) من الطائرة بأيديهم لأن الخطوط العراقية لاتوفر لهم مكانس بينما تقوم الخطوط الأخرى بشراء مكانس لتنظيف الطائرات على حسابها في كل رحلة ؟
6 - لماذا تم ادخال 40 افغانيا الى مطار بغداد بدون فيزة لأن الخطوط العراقية لم تنسق مسبقاً للحصول على فيرزة لهم
7 - لماذا قبل أقل من اسبوع رصدت كاميرات المطار فتاة تتجول بين مرافق مطار بغداد لأكثر من ثلاث ساعات بتنورة طولها شبر وحين سألها الأمن أخبرتهم (أكبر شارب ازينه) وتم طمطمة الموضوع الى حين حصولها على فيزة الدخول بأمر أحد المسؤولين ؟
8 - لماذا لا يتم (تجييك) اطارات الطائرات العراقية الا بعد 16 رحلة شاملة الاقلاع والهبوط بحيث يتشاهد الطيارون في كل لاندنك أو تيك اوف ؟
9 - السؤال الأخير ..ليش فاتح حلكَك .. بينما لا يحق لك أن تفتح حلكَك ؟

لاحظ اني لم اسألك عن الفساد والعقود المشبوهة بالمليارات ..فقط سألتك عن أمور ادارية وفنية وتنظيمية لأن أدري انت، ما شاء الله، تستحرم بدليل ترديد دعاء السفر على الركاب في جميع رحلاتكم المباركة




Comments: إرسال تعليق



<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours?